موقع أندرويد العربي

أخبار رسمية

جوجل تطلق النسخة 4.2 من تطبيق الجيميل على الأندرويد

قامت جوجل اليوم بإطلاق تحديث جديد لتطبيق الجيميل على الأندرويد وتحمل هذه النسخة الرقم 4.2 حيث جاءت بالعديد من المميزات التي كانت منتظرة من قبل الجميع  .

ومن اليوم وصاعدا أصبح بإمكان المستخدمين تصغير وتكبير الرسائل باللمس مع إمكانية عرض خيارات اضافة بالسحب من اليسار إلى اليمين للحذف أو الارشفه “swipe to archive/delete” وهو ما يجعل عملية تصفية البريد غير المرغوب فيه تتم بطريقة أسرع من قبل.

كما أصبح بالإمكان إرفاق الصور ومقاطع الفيديو من داخل التطبيق وهو ما سيبسط العملية كثيرا ويجعلك تتصفح التطبيق وكأنك من الموقع ، كل ما عليك فعله هو أن يكون هاتفك مزود بنظام الأندرويد 4.0 فما فوق.

 

سامسونج تتعاقد مع مؤسس CyanogenMod

بينما جوجل تشتري موتورولا موبايل لتحل مشاكلها مع ميكروسوفت وآبل مع قصص براءات الأختراع، قامت سامسونج بإكتساب عضو جديد مخضرم إلى صفوفها فهو المبرمج المشهور بطبخ رومات الأندرويد Steve Kondik المعروف بروماته المشهورة تحت إسم CyanogenMod فهو على الأرجح واحد من المختصين المخضرمين بعالم أندرويد، فكما لاحظنا بأن سامسونج ساهمت بأن يكون CyanogenMod متاح لأخر أجهزتها المعروضة لذلك فلا نستغرب من هذه الحركة الممتازة من قبل سامسونج.

حقق ستيف العديد من التغييرات على نظام التشغيل من جوجل مع شركائها ، مثل التعديلات على شريط الإعلام ، أو دعم لملفات FLAC. نأمل أن يساعد وصوله على تحسين تضاهى سامسونج وأجهزة أندرويد من سامسونج و أن تبدأ تباع غير مقفلة حتى يتمكن الناس من تثبيت أي ROM. ولكن أكثر واقعية، فمن المرجح أن يكون مسؤولا عن العديد من التحديثات لتشغيل الهواتف أندرويد الذكية وأجهزة سامسونج.

هذا الخبر يأتي بناء على التحديث الذي أعلنه ستيف على موقعه في فيس بوك حيث يقول بأنه سيحظي بدرجة مهندس البرمجيات في سامسونج. نتمنى له التوفيق.

 

سامسونج تعلن عن جالكسي آر في كل من اوروبا وآسيا

هل هذا هو جهاز السامسونج Galaxy R الذي سمعنا عنه من قبل ؟ نعم صحيح.... لم تكن هناك مفاجأ لنا اذ كنا قد سمعنا عن مخطط بعد أن سربت الصحافة معلومات عنه وكان هناك ايضاً فيديو بمدة تتراوح الأريع دقائق تشرح صفاته (أنظر أسفل المقال).

لكن سامسونج وإنفيديا تجمعتا لكي تطلقا الهاتف الذي كان يحمل سرهما معه و أصبح حقيقة. ويعتمد هذا الهاتف الذكي، وفق موقع "آي تي بي" والذي يبلغ قياس شاشته 4.19 إنشاً، على شريحة معالجة فائقة طراز "تيغرا 2" (Tegra2) من "إنفيديا" إلى جانب نظام التشغيل "أندرويد 2.3" المعروف بـ"Gingerbread".

ويعتمد أيضاً على المعالج الرسومي "جي فورس" (GeForce) لتحقيق إمكانية التصفح السريع لشبكة الإنترنت بالإضافة إلى دعمه لتطبيق "أدوبي فلاش بلاير (Adobe Flash Player) الذي تسرّع المكونات المادية للهاتف من أدائه بشكل كبير.

 
الصفحة 1 من 10