موقع أندرويد العربي

الرئيسية أخبار و معلومات أخبار متنوعة ثغرة خطيرة تهدد باختراق 66 % من أجهزة الأندرويد بالعالم

ثغرة خطيرة تهدد باختراق 66 % من أجهزة الأندرويد بالعالم

كشفت الشركة الأمنية Perception Point عن ثغرة خطيرة بنواة ليونكس تعطى للهاكرز القدرة على التحكم فى الملايين من أجهزة الأندرويد بما فى ذلك الهواتف الذكية والكمبيوتر وخوادم الإنترنت واختراقها بكل سهولة.

ووفقا للموقع الهولندى Thenextweb فقد أثبتت الشركة الأمنية أن هذه الثغرة موجودة منذ سنوات طويلة، تحديدا منذ إطلاق النسخة رقم 3.8 من نواة ليونكس عام 2013، وتسمح هذه الثغرة للمطورين والأشخاص القادرين على الوصول إلى الخوادم باستغلالها بكل سهولة والتحكم فى الأجهزة بكل سهولة، فيمكن لتطبيق خبيث على هواتف اندرويد التى تعمل بنظام تشغيل كيت كات 4.4 للسيطرة على وظائف التشغيل الأساسية.

ووفقا للشركة الأمنية تؤثر هذه الثغرة على عشرات الملايين من أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بخوادم لينكس، و66 فى المائة من جميع أجهزة أندرويد، مما يثير الكثير من المخاوف لسيطرة نظام أندرويد على أكثر من 1.4 مليار هاتف ذكى وجهاز لوحى فى جميع أنحاء العالم. وأكدت Perception Point أنها لم تلاحظ حتى الآن اختراق أى من الهواتف والأجهزة أو استغلال لهذه الثغرة، لكن حتى تحديث جوجل لنظام اندرويد أو إصلاح الشركة لهذه الثغرة ستظل ملايين أجهزة اندرويد معرضة للخطر.



قم بمشاركة هذا الخبر مع أصدقائك
Reddit! Del.icio.us! Mixx! Google! Live! Facebook! StumbleUpon! Twitter! TwitThis Joomla Free PHP
 

أضف تعليقك


Security code
تحديث