موقع أندرويد العربي

لذوي الخبرة

تم تشغيل اندرويد على جهاز آي فون

بعد رفض شركة آبل وصاحبها ستيف جوبز إدراج الفلاش لأجهزة آبل مما جعل شركة أدوب تعترف بالهزيمة وتنسحب من ساحة هذه المعركة, وفقط بفارق أيام من هذا الإعلان, فإن الفلاش يأتي للآي فون على يد مبرمج شاب بعد أن قام بتثبيت نظام أندرويد على جهاز آي فون.

هذه هي المرة الأولى في عالم الهاكرز و في تاريخ الهواتف الذكية الذي يتم تثبيت نظام آخر على جهاز آي فون. فمن حيث المبدأ كان يعتقد انه من المستحيل عمل ذلك ولكن بعد أن قام هذا المبرمج الشاب على تثبيت نظام أندرويد على الآي فون قام بكسر هذه النظرية.

اليكم فيديو يوضح ما ذكرناه أعلاه.

 

اندرويد وويندوز موبايل على نفس الهاتف بنقرة واحدة

العديد منا يستعمل نظامين تشغل أو اكثر على نفس جهاز الحاسوب, ولكن يبد بأننا أيضاً سنمتلك القدرة على عمل ذلك مع جهاز الهاتف الجوال وبنقرة واحدة أيضاً, إن كان لديك هاتف يعمل بويندوز موبايل إصدار Windows Mobile 6.1 أو الإصدار 6.5 فإن إحتمال تشغيل اندرويد Android على نفس الهاتف كبير جداً.

بأستعمال أداة Gen. Y DualBoot سيكون بإمكاننا أختيار نظام التشغيل سواء الويندوز موبايل الخاص بـ Microsoft أو اندرويد Android الخاص بجوجل بنقرة واحدة على شاشة الهاتف. لم نقم بهذه التجربة بعد ولكن زملائنا في مكتب بوكت ناو Pocketnow قاموا بهذه التجربة وإليكم الفيديو الخاص بها.

 
الصفحة 1 من 2