موقع أندرويد العربي

إتش تي سي

هاتف إتش تي سي ديزير

إتش تي سي الشركة الشهيرة والتي قامت بتصنيع أول هواتف جوجل الـ نيكسس ون Nexus One أعلنت في المعرض الدولي للجوالات المقام حالياً في مدينة برشلونة الاسبانيا عن نسختها المخصصة و الشبيهة بالـ نيكسس ون المشهور والذي أطلقت عليه إسم ديزير Desire هو عبارة عن نسخة مطابقة للهاتف المصنع من قبلها لصالح جوجل.

الـ إتش تي سي ديزير لديه شاشة متعددة اللمس أموليد AMOLED بسعة 3.7 بوصة, معالج بقوة 1 جيجاهيتز Snapdragon de 1 Ghz و ذاكرة بحجم 512 ميجابايت بالإضافة للموصلات من البلوتوث والشبكة الاسلكية WIFI و نظام الملاحة GPS.

فكما يوضح لدينا من الخصائص المميزة لهذا الهاتف هي الجودة العالية للشاشة التي تستعمل تقنية AMOLED كما انه يتمتع أيضاً بكاميرة تصوير يجودة 5 ميجابيكسل مع فلاش ونظام توضيح اوتوماتيكي, الـ اندرويد 2.1 بدون شك سيكون نظام التشغيل هذا الهاتف مثل ما هو الحال مع نيكسس ون بالإضافة الى واجهة سينس HTC Sense المميزة لهذه الشركة والحساس الضوئي الذي يستبدل كرة النيكسس ون.

 

البطل: هاتف إتش تي سي الجديد بنظام اندرويد

منافس جديد في سوق الهواتف الذكية من HTC وهو ليس جهاز myTouch بل جهاز Hero من شركة HTC وهذا هو الجهاز الثالث من الشركة والذي يستخدم نظام اندرويد من جوجل لكن مالذي تقدمه الشركة في هذا الجهاز؟ الجهاز الجديد لايقدم لك واجهة نظام اندرويد العادية بل قامت شركة HTC بتخصيص الواجهة من أجل جعلها اكثر جاذبية وسهولة في الاستخدام وتحمل الواجهة الجديدة إسم Sense وبالجهاز إنحنائة بسيطة بشكل تشابه قليلا جهاز G1 لكن بدون لوحة المفاتيح الفيزيائية بالاضافة إلى انه يأتي مجهزا بكاميرا بدقية 5 ميجابكسل وبوصلة إلكترونية (مثل تلك الموجودة في جهاز iPhone 3G S) ودعم شبكات واي فاي والاتصالات اللاسلكية عالية السرعة بمعدل 7.2 ميجابت/الثانية وبلوتوث 2.0.

وشاشة الجهاز ايضا تتميز بأنها تحتوي على مادة تمنع إلتصاق بصمة الاصابع لتحافظ على جمالها والمادة التي تم تصميع الغلاف منها ستحمي الجهاز ايضا من الظروف القاسية التي قد يتعرض لها وسوف يتوفر للبيع في اوروبا الشهر القادم لكن لاتفاصيل عن الاسعار بعد.

 

إتش تي سي دريم

تي موبل جي1 "T-Mobile G1" هو هاتف ذكي يسمح بالدخول على الإنترنت، يأتي محملاً بنظام تشغيل  أندرويد من تصميم شركة جوجل و مصنع بواسطة مؤسسة هاى تك كمبيوتر بتايوان. كان اسمه خلال فترة التطوير هو إتش تي سي دريم "HTC Dream" هاتف جي1 هو الهاتف الأول بالأسواق الذي يستخدم منصة عمل أندرويد للهواتف النقالة. ويعد الهاتف جزءًا من جهود المعايير المفتوحة لاتحاد الهواتف المفتوحة "Open Handset Alliance". تم إطلاقه بالولايات الأمريكية في 22 أكتوبر، 2008، وبالمملكة المتحدة في 30 أكتوبر، 2008، وسوف يكون متاحًا ببقية الدول الأوربية كألمانيا وهولندا وجمهورية تشيك في بداية عام 2009. سعر الهاتف بالولايات المتحدة الأمريكية يبدأ من 178.5 دولارًا أمريكيًا لعملاء شركة الاتصالات "تي موبل" الجدد والحاليين إذا تم شراؤه باشتراك لمدة عامين مع تي موبل، ويبلغ سعره 399 دولاراً أمريكيًا بدون الحاجة لأية عقود. يتوافر هاتف جي1 بالألوان الأسود والبرونزي والأبيض. وقد صدرت منه نسخة خاصة للمطورين باسم "ADP" وهو متوفر فقط للمطورين بمبلغ 399 دولاراً أمريكيّاً ولا يتوافر مع أية عقود.

 
الصفحة 1 من 2